رحلات المصورين
​ ​​

مصور هاوٍ أو محترف، تعشق جو المغامرة والسفر، تسعى إلى إبراز موهبتك في التقاط صور احترافية فريدة، وتعزيز مهاراتك بمصاحبة الخبراء والمتخصصين في مجال التصوير، انضم إلى برنامج رحلات المصورين المجاني الذي تنظمه الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني للمصورين على مدار العام الذي يهدف إلى توفير نافذة للمواطنين لاكتشاف وطنهم، يلتقطون فيها صورًا سياحية احترافية لإبراز ما تتمتع به المملكة من مقومات سياحية وتراثية وحضارية فريدة.
انضم إلى أكثر من (500) مصور ومصورة في برنامج رحلات المصورين، وعزز من فرص تنمية مهاراتك بمعرفة خبراء المجال بحضور العديد من ورش العمل المتخصصة، وتبادل الخبرات مع أقرانك، وتمتع بزيارة العديد من المناطق السياحية الفريدة لتلتقط لها أروع الصور والأفلام.
رحلات المصورين 

ما هي أنماط رحلات المصورين؟

أظهر إبداعك في التقاط أجمل الصور والأفلام السياحية من خلال انضمامك لبرنامج رحلات المصورين الذي يفتح لك المجال لالتقاط أروع اللقطات لمناطق المملكة الطبيعية الفريدة في مواسمها المتنوعة، وآثارها القديمة النادرة، وأهلها بعاداتهم وتقاليدهم وثقافتهم المتعددة لتسجل بعدستك أروع القصص والمغامرات الشيقة.

التقط أروع الصور لطبيعة المملكة الفريدة المتنوعة من جبال وسهول، وصحاري وواحات، وغابات وحرات، وشواطئ وبحار زاخرة بالحياة البحرية الفريدة، على مدار مواسمها المختلفة حين تكسو الثلوج الجبال في شتائها والخضرة والسحاب في ربيعها.

عاشق للرياضة؛ تهوى المغامرة والإثارة؛ انضم إلى رحلات المصورين لتحظى بفرصة الاستمتاع بتصوير بعض من أكثر الرياضات والمغامرات تشويقًا والمنتشرة في المملكة من تسلق للجبال، والطيران الشراعي، وركوب الدراجات الجبلية، والغوص في أعماق البحار، سباقات الخيل والهجن...وغيرها الكثير والكثير.

لتراث المملكة وثقافتها نكهة خاصة وتنوع فريد، قلما تجده في أي بلد آخر، فلكلور عادات، طعام، لباس، وتقاليد وفنون، حرف يدوية، ومهن تقليدية، وألعاب، واحتفالات تراثية، كلها مادة ثرية للمصورين لالتقاط أبدع اللقطات المليئة بالحيوية وعبق التاريخ.

آثار وقلاع وحصون ونقوش صخرية وسدود وقرى تراثية كلها شاهدة على تاريخ المملكة وحضارتها الممتدة من العصور الحجرية إلى اليوم في انتظارك لتكشف عنها لتبرز عظمتها وشموخها بعدستك لتظهرها للعالم أجمع.

حياة الناس مادة غنية لأي مصور فهي التي تعطي لأي صورة عمقا وحركة وبعدًا آخر، فالمجتمع السعودي مجتمع فريد غني بتنوعه وأصالته وقيمه التي تجعل منه مادة خصبة للمصورين لالتقاط العديد من الصور النابضة بالحياة.

​​​
لماذا تشارك معنا؟
•    ستتاح لك فرصة التقاط صور لأماكن فريدة يصعب الوصول إليها إلا بتصريح من الهيئة.
•    فرصة لتبادل الخبرات بينك وبين المشاركين الآخرين لتطور مهاراتك.
•    لتحظى بفرصة إظهار موهبتك ومهاراتك في التصوير.
•    الاستفادة من وجود خبراء في التصوير لتعظيم الاستفادة العلمية حول أماكن الزيارة
•    لن تتحمل أي تكلفة فالرحلة مجانية (يتم دفع مبلغ صغير كضمان للجدية ويتم استرداده بعد الرحلة).
•    تحقيق عوائد ربحية من خلال خدمة عرض وبيع صورك عبر منصة مكتبة الصور (www.seesaudi.sa  )
•    فرصة لتعيش تجربة السياحية في وجود مرشدين متخصصين.

ما هي متطلبات المشاركة في رحلات المصورين؟
يمكنك التسجيل في برنامج رحلات المصورين من خلال اتباع الخطوات التالية: -
     - تعبئة نموذج طلب المشاركة في الرحلة . للاشتراك بالرحلات
    -  تقوم إدارة ألوان السعودية بمراجعة الطلبات واختيار المصورين المشاركين في كل رحلة والتواصل معهم لاستكمال بياناتهم.
     - دفع مبلغ تأمين الرحلة.
     - الاطلاع والالتزام بالشروط والأحكام

هل أنت ​​صحفي أو إعلامي ​؟
ساهم معنا في الترويج لأكبر برنامج لرحلات المصورين تنظمه وتشرف عليه الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني عن طريق التواصل مع فريق عمل برنامج رحلات المصورين لتحصل على المعلومة الصحيحة من مصدرها الرئيسي عبر وسائل التواصل التالية:
بريد إلكتروني:  Tours@colors.sa
هاتف: 0118808346


هل لديك استفسارات أو مقترحات؟
يمكنك التواصل مع فريق الرحلات من خلال عنوان الاتصال أو زيارة منصة برنامج رحلات المصورين أثناء ملتقى ألوان السعودية:
بريد إلكتروني: Tours@colors.sa
هاتف 0118808346

أحدث الأخبار