لجنة تحكيم الافلام القصيرة
​​​​

​أعضاء لجنة التحكيم
​  

فيصل بن عبدالعزيز بالطيور 

فيصل بالطيور هو الرئيس التنفيذي للمجلس السعودي للافلام وهي هيئة حكومية تتبع الهيئة العامة للثقافة. وقد كلف المجلس بتطوير صناعة سينمائية نابضة في المملكة العربية السعودية من خلال التنمية والاتسثمار المستدام والاستراتيجي. لدى بالطيورخبرة واسعة في الإنتاج السينمائي والإعلامي مع تاريخ مشرف في صناعة السينما. قبل تعيينه في المجلس السعودي للافلام، عمل في أرامكو السعودية - مركز الملك عبد العزيز للثقافة العالمية (إثراء)، حيث ترأس مبادرات الفيلم والسينما مثل أيام السينما السعودية. وهو برنامج رائد أنتج وعرض أفلام سعودية مبتكرة حاصلة على جوائز، بالاضافة إلى تنظيم مناسبات للعروض الخاصة في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأوروبا.  كما عمل ايضا كمخرج ومخرج مشارك ومنتجا في عدة شركات الإنتاج في سيدني (أستراليا) لمده 4 سنوات.


أيمن طارق جمال  
منتج ومخرج افلام

​يعرف ايمن جمال بانه من اشهر صانعي الافلام في المنطقة العربية وذلك است​​​نادا لبحث ذكرته مجلة verity في 2016 barajoun entertainment  وتعتبر رائدة استديوهات الانميشن والمؤثرات البصرية في العالم العربي 
ايمن حاصل على MBA في التسويق وخبرة تزيد على 18 سنة في مجال التواصل الابداعي، التسويق، التمويل والانتاج الاعلامي 
ايضا من رواد الاعمال المؤثرين وقد اسس خلال اربعة عشر سنه – ثمانية شركات منها visualize it  التي فازت بالمركز الاول بجائزة  ( اسرع 100 شركة في النمو )  داخل المملكة العربية السعودية عام 2011 من هيئة الاستثمار العام.
وعضو اللجنة الوطنية لشباب الاعمال ، حيث فاز فلم بلال بجائزة ( اكثر فيلم ملهم ) في يوم الانميشن على هامش مهرجان كان السينمائي عام 2016 ،وفي نفس العام تم اختياره رسميا من مهرجان انسي اكبر مهرجان انميشن في العالم 
كما تم ترشيح فيلم بلال عن فئة افضل فيلم انميشن من جائزة اسيا باسيفيك عن قارة اسيا واستراليا كما تم عرضه في الامم المتحدة في نيويورك في مارس 2017.

​  

رجا ساير المطيري 

رئيس قسم الفن وملحق السينما بصحيفة الرياض. كاتب متخصص في الشأن السينمائي منذ عام 2004م، شارك في تنظيم العديد من الفعاليات الخاصة بالسينما السعودية في منطقة الرياض، إلى جانب مشاركته في إنتاج 30 فيلماً سعودياً ضمن مشروع "بعيون سعودية" عام 2012م.​

علي الكلثمي

ولد في عام 1983، علي الكلثمي هو المخرج الإبداعي التنفيذي في تلفاز١١،  و هي شبكة رائدة متعددة القنوات شارك في تأسيسها عام 2011. يعتبر علي احد اهم  الكتاب و المخرجين  و أحد رواد صناعة الافلام القصيرة في السعودية.

فيصل شديد العتيبي 

منتج ومخرج متخصص في الأفلام والبرامج الوثائقية ، في مسيرته الكثير من الأعمال الوثائقية إخراجاً وإنتاجاً على مدى أكثر من خمسة عشر عاماً ، تنوعت بين السلاسل التلفزيونية والأفلام الوثائقية القصيرة.
حصدت أفلامه أكثر من 10 جوائز في مهرجانات الأفلام محلياً وعربياً وعالمياً.
شارك بفيلمه الوثائقي القصير "القط" في مهرجان كان السينمائي 2018 ضمن أول حضور رسمي للأفلام السعودية في المهرجان.
عضو اللجنة الاستشارية لملتقى ألوان ، وعضو في بعض اللجان الاعلامية الأخرى.

​​​​​​
أحدث الأخبار